يمر أطفالنا خلال عامهم الدراسي بالكثير من الخبرات الذهنية و المهارية و الحياتية في مختلف مجالات النمو الإدراكي و الإجتماعي و الحركي و اللغوي ...
و قد تلاحظ الأم حاجة طفلها إلي تنمية خاصة لبعض هذه الجوانب تأهله للعام الدراسي الجديد بشكل أفضل و يكون لديه إستعداد أكبر لإكتساب المزيد من الخبرات ...
كما تسعي الأم إلي استكمال الجانب الأكاديمي سواء في اللغة العربية أو الإنجليزية أو المهارات الحسابية ...
٠
و من هنا تأتي أهمية حسن استغلال فترة الأجازة الصيفية في تطوير ما يحتاج إليه الطفل خاصة فيما يخص أيضاً زيادة فترة التركيز و تنشيط الذاكرة السمعية و البصرية و تنمية مهارات التفكير و التدريب علي إتمام المهام الدراسية الموكله إليه و غيرها من المهارات...
كما يظهر أيضا خلال احتكاك الطفل بأقرانه في المدرسة مواطن القوة و الضعف في شخصيته ...
فمثلا السلوك القيادي يحتاج إلي تشجيع و توجيه و قد يري المدرسون أنه سلوك مزعج و الواقع عكس ذلك، كذلك سلوك
الإنطواء و عدم الرغبة في التفاعل و المشاركة أوالعدوان أو غيرها من السلوكيات التي
تحتاج منا إلي تحليل بعمق و قراءة متأنية لسلوكيات الطفل و مساعدته علي تجاوزها أو دعمها لو كانت إبجابية و فعالة ..
و حتي يتم تصميم البرنامج الصيفي بالشكل الذي يضمن إستفادة الطفل و قضائه وقت ممتع أيضاً يختلف عن جو المدرسة ف رجاء من حضراتكوا الإجابة علي هذه الأسئلة بشكل دقيق و إضافة أي نقاط خاصة بالطفل أو مقترحات سوف يتم دراستها و تنفيذها إن أمكن
Cooking class
Art ,crafts
Quran class
Fitness
Zumba clas
puppet show
Sensory class
Puzzle
Math class
English class
Science lab
Acting class
لغة عربية
ثقافة عامة (الحلقة)
رحلات وزيارات